قال عن ابو علي الروذباري اخبرناابو بكر الانطاكي ومؤمل بن الفضل والحراني قالا حدثنا فلان وفلان………..الى ان وصلا الى خالدبن الدريك وهذه يا اخواني هي اول العلل ان خالد بن الدريك لم يرى او يدرك عائشة يعني ما شفهاش اصلا ليروي عنها حديث
وايضاقال عنه كثيرين من الائمة والعلماء ان الحديث به ارسال وانقطاع لوجود خالد بن الدريك منهم ابن تيمية والبخاري وابن حنبل وصححه الالباني وسياتي التعليق على قول الالباني
وطبعا ما دام ضعف الاسناد نعود لدراسة المتن والمتن في هذا الحديث منكر
وهنا العلة الثانيةوهي يا اخواني ان اسماء رضي الله عنها اكبر من السيدة عائشة على الاقل بعشر سنوات
فهل يعقل ان تظل تجهل مايجب فعله في شيء كهذا وقد بلغت المحيض
قبل زواج اختهامن النبي بفترة ليست صغيرة
وهل يعقلان تدخل ذات النطاقين وبنت الصديق وزوجة الزبيرعلى الرسول وعليها ثياب رقاق المذكورة اهذا يصح
وضعف الحديث النسائي والبيهقي وابن القطان والتركماني وغيرهم والحويني ايضا
اما الالباني رحمه الله وحاول وحاول اثباته رغم نكارة نصه فخرج بانه حسن على اقصى تقديروعندما سئل عن الحجاب الكامل المسمى مجازا النقاب قال الالباني نفسه ان النقاب فضل وانه واجب في زمن الفتن ولم ينكره او يقول انه ليس من الاسلام يا اخواني ولا شك اننا في زمن الفتن الان
ومع ذلك فمن المفروض ان لا ناخذ بحديث كهذا له عدة اشكال تضعفه فهناك احاديث اخرى صحيحة
لماذا لا يستشهدوا بها ويقولوها منكري النقاب
ثانيا حديث صحيح قال ابن المنذر ثبت ان عمر رضي الله عنه قال لامة راها متقنعة قال لهااكشفي راسك ولا تتشبهي بالحرائر وضربها بالدرة
وهو حديث صحيح صححه االالباني
يعني ان الحرة لا تكشف وجهها والامة تكشف وجهها
ثالثاحديث صحيح اخر عن عبد الله بن مسعود وهو صحيح ونعلم من هو
عبد الله بن مسعود الصحابي الجليل والذي قال فيه عن الرسول صلى الله عليه وسلم المراءة عورة اي ان المراءة لا يصح ان تظهر على اجنبي عنها فكلها عورة