منتديات شلبية للبنات فقطططط
منتدى شلبية يرحب بكم ونتشرف بتسجيلكم معنا

منتديات شلبية للبنات فقطططط

منتدى شلبية منتدى نسائى يهتم ويناقش ويعالج كل مايخص المرأة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طريقة نومك توضح شخصيتك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام البياضة



عدد المساهمات : 65
نقاط : 179
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/01/2011

مُساهمةموضوع: طريقة نومك توضح شخصيتك   الأربعاء مايو 04, 2011 2:42 pm

كشفت دراسة فرنسية عن أن أوضاع النوم تدل على شخصية صاحبها‏,‏ ورصد الباحث النفسي الفرنسي بيير فلوشار‏9‏ أوضاع مختلفة يعبر كل منها عن الجوانب النفسية للشخصية وذلك كالتالي‏.

ـ إذا كنت تفضلين النوم على أحد الجانبين مع وضع الذراعين على الرأس أو الوجه وثني الركبتين, فهذا دليل على إنك إنسانة هادئة تخاف من المستقبل ومترددة في قراراتك.

ـ أما إذا كنت تفضلين النوم على الجانب الأيمن أو الأيسر مع ثني الركبتين واقترابهما من الذراعين وهو ما يسمي بنوم القرفصاء فهذا دليل على أنك إنسانة خائفة لا تشعر بالأمان ولا تثق في الناس سريعاً.

ـ النوم على الوجه والبطن مع فرد الذراعين على الرأس يعني رفضك لوضع معين أو لظروف معينة تمرين بها تجعلك متقلبة وغير مستقرة.

ـ النوم على الوجه والبطن مع عقد الذراعين تحت الوجه دليل على أنك لا تثقين في نفسك وانك كثيرة التفكير وقليلة العمل.

ـ النوم على الظهر مع فرد الذراعين بشكل مستقيم مع الجسم, يدل على أن صاحبة هذا الوضع إنسانة طموحة جادة تحب الحياة وتخشاها في الوقت نفسه ولكنها تعتز بنفسها وتثق بها.

ـ النوم على الظهر مع وضع الذراعين أسفل الرأس يدل على أن صاحبته مفكرة متعقلة للأمور تحب الحياة أكثر من اللازم وتضحي من أجل الغير في معظم الأحيان.

ـ النوم على الظهر مع رفع الذراعين بجانب الرأس يدل على قوة الشخصية, كما يمكن أن يعتبر دليلاً على الغرور.

ـ النوم على الظهر مع ثني الراكبتين ورفع ذراع نحو الرأس والأخري بجانب الجسم يدل على أن صاحبته لا تهتم بشيء.

ـ وأخيراً النوم على الظهر ورفع الذراعين أو أحداهما على الصدر دليل على أن صاحبته متحفظة وهادئة الطباع.


وعلى هذا الكلام، يعلق الدكتور مصطفي راضي أخصائي الطب الباطني وأمراض النوم على نتائج هذه الدراسة، موضحاً أن أفضل وضع صحي للنوم, يكون على الجانب الأيمن لأنه الأفضل صحياً وبدنياً, وذلك لأن الرئة اليسري أصغر من اليمني، وبالتالي يكون القلب أخف حملاً, وتكون الكبد مستقرة وليست معلقة, والمعدة تكون في وضع مريح وأكثر استعداداً لتفريغ مابداخلها من طعام بعد هضمه، طبقاً لما ورد بجريدة "الأهرام".

أما النوم علي الظهر والجانب الأيسر فله أضرار كثيرة، فالنوم على الظهر يؤدي إلى استرخاء الفك السفلي للفم وبالتالي يتم التنفس من الفم, وقد يعرض الشخص لكثرة الإصابة بنزلات البرد, كما أنه يسبب جفاف اللثة أيضاً, بالإضافة إلى أن هذا الوضع غير مناسب تماماً للعمود الفقري لأنه ليس مستقيماً.

أما النوم على الجانب الأيسر فيقع القلب فيه تحت ضغط من الرئة اليمني والتي هى أكبر من اليسري مما يؤثر علي وظيفته ويقلل نشاطه, وخاصةً عند المسنين وتبقي الكبد التي هى أثقل الأعضاء غير ثابتة ومعلقة بأربطة، وذلك لأنها موجود علي الجانب الأيمن فتضغط على القلب وعلى المعدة مما يؤخر من إفراغها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
طريقة نومك توضح شخصيتك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شلبية للبنات فقطططط :: منتديات عامة :: دردشة و مواضيع عامة-
انتقل الى: