منتديات شلبية للبنات فقطططط
منتدى شلبية يرحب بكم ونتشرف بتسجيلكم معنا

منتديات شلبية للبنات فقطططط

منتدى شلبية منتدى نسائى يهتم ويناقش ويعالج كل مايخص المرأة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العاب طفل الشهر التاسع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بوتى
Admin
avatar

عدد المساهمات : 197
نقاط : 586
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/12/2010
العمر : 31
الموقع : من جوه بيتى

مُساهمةموضوع: العاب طفل الشهر التاسع   الأربعاء ديسمبر 22, 2010 12:53 am

ألعاب الأطفال من الشهر التاسع حتى العام الأول
كتبه وحرّره فريق "بيبي سنتر آرابيا"

English version

عندما يبلغ طفلك الشهر التاسع أو العاشر من عمره، سيصبح قادراً على التحرّك في الغرفة على طريقته الخاصّة أي الزحف أو الحبو أو التنقّل مستنداً إلى أثاث المنزل. مع بلوغه العام الأول، يصبح قادراً على الوقوف على قدميه وحتى المشي .

يبدأ طفلك باستخدام الأشياء كأدوات، فيدفع الطابة (الكرة) بقضيب أو يلعب بالجزر الموجود في طبقه بواسطة الملعقة. أما الألعاب التفاعليّة فهي أكثر ما يثير اهتمامه. دغدغيه ثم دعيه يدغدغك. تكلّمي على الهاتف ثم مرّري له السمّاعة ثم خذيها ثانية وهكذا دواليك.
تتحسّن مهاراته الخاصّة في حلّ الأحاجي (الألغاز) وسيحاول هذه المرّة رفع الغطاء عن علبة يرى فيها لعبة بدلاً من محاولة بلوغها من دون رفع الغطاء. ويبدأ بفهم كلمات معيّنة ويتعرّف إلى أسماء أدوات مألوفة.
في حال كان يحبو أو يمشي، يحبّ الطفل في هذا السنّ الحركة والتحرّك ويحاول الإمساك بكل ما لم يكن في متناوله سابقاً.

الألعاب التي يمكن دفعها: تمنح هذه الألعاب طفلك فرصة التدرّب على مهارات جديدة في المشي. اختاري لعبة دفع ثقيلة نسبياً حتى يستطيع الاتّكاء عليها والقيام بجولة أو إثنتين في غرفة الجلوس. (معظم الأطفال في هذا السنّ ما زالوا صغاراً على لعبة الشدّ والتي تناسب أكثر الطفل الذي يمشي جيداً بحيث يستطيع النظر إلى الوراء وهو يدفعها). سيستمتع طفلك بألعاب الشدّ والدفع لأشهر حتى عندما يصبح ماهراً في المشي.

لعبة المربّعات: إنّ محاولة فهم سبب عدم دخول المربّع في فجوة معيّنة يشكّل تحدّياً للطفل خلال المرحلة الأولى من تعلّمه فكّ الأحاجي (الألغاز). وستسحره هذه اللعبة ونادراً ما تصيبه بالإحباط.

الطابة (الكرة): لا شك في أنّه شاهدها سابقاً لكنّها ستشكّل مصدر إثارة أكبر عندما يقف ويرميها.

لعبة الهاتف: يعشق الطفل تقليد أهله. حتى لو أنّه لم ينطق بعد، سيحاول التواصل من خلال حمل السمّاعة والضغط على الأزرار. وكلّما كانت اللعبة أشبه بالهاتف الحقيقي، كلّما كان ذلك أفضل.

الكتب: في هذا السنّ، تثير الكتب الأطفال خصوصاً تلك التي تحتوي أشكالاً متحرّكة أو أرانب تحتاج للترتيب أو شكلاً مغطّى يجب فركه كي يظهر.
لعبة التركيب: تمنحه الفرصة للتدرّب على فنّ وضع الأشكال في مكانها المناسب. يمكنه تركيب ثلاث أو أربع قطع ثم يستمتع أكثر في بعثرتها من جديد.

لعبة الدلو والمِجرف (الرفش): سيكون الأمر مناسباً إذا كان نشاط طفلك المفضّل هو التعبئة والتفريغ. اشتري له حوض رمل للحديقة أو خذيه إلى الحوض القريب في الحديقة، وسيبقى مشغولاً وسعيداً لبعض الوقت.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العاب طفل الشهر التاسع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شلبية للبنات فقطططط :: المنتديات الأسرية :: طفولة وأمومة-
انتقل الى: